loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

تجديد اعتماد جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

اجراء يُمنح بموجبه تجديدا للاعترافاً رسمياً بجهة تقييم المطابقة والإعلان عن إنها تملك الكفاءة الفنية للقيام بمهام محددة.

يمُنح الاعتماد في البرامج التالية:

  • مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2017.
  • جهات التفتيش وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17020:2012.
  • جهات منح شهادات المطابقة للمنتجات وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17065:2012
  • المختبرات الطبية وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO 15189:2012.
  • جهات منح شهادات الحلال وفقاً للمواصفة الإماراتية UAE S 2055-2:2016.

إجراءات الخدمة

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول على المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • التقديم على الخدمة تجديد اعتماد جهات تقييم المطابقة قبل 4 أشهر على الأقل من انتهاء صلاحية شهادة الاعتماد
  • ارفاق كافة الوثائق المطلوبة والنماذج المحددة في نموذج الطلب
  • الموافقة على الشروط والاحكام، والسياسات المرتبطة بالاعتماد، وارفاق نسخة موقعة من الاتفاقية بين نظام الاعتماد الوطني الاماراتي ( الوزارة) ومقدم الطلب.
  • مراجعة الطلب والوثائق المقدمة من قبل الموظف المختص
  • دفع الرسوم
  • تخطيط التقييم الميداني
  • تنفيذ التقييم الميداني
  • إغلاق حالات عدم المطابقة (إن وجدت).
  • دفع الرسوم وسداد التكاليف المترتبة.
  • إصدار قرار تجديد الاعتماد
  • الحصول على شهادة ومجال الاعتماد (صالحة لمدة 3 سنوات)،
  • الاعلان عن مجال الاعتماد على موقع الوزارة.
  • تنفيذ عمليات تقييم المتابعة اللاحقة/ سنوياً.
يمكن الرجوع الى الدليل الإرشادي ENAS EG 03 حول عملية ومتطلبات الاعتماد المتوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول
  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة عن الوزارة (تستثنى المختبرات الطبية وجهات تقييم المطابقة الاجنبية).
  • تقديم طلب تجديد الاعتماد والوثائق المطلوبة قبل 4 أشهر على الاقل من تاريخ انتهاء شهادة الاعتماد.
  • دفع الرسوم في الوقت المحدد

المستندات العامة

اسم الملف : serviceguide2022eng حجم الملف : 1219 KB نوع فلتر : application/pdf
اسم الملف : serviceguide2022arb حجم الملف : 2204 KB نوع فلتر : application/pdf

الأسئلة الشائعة

س) كيفية تجديد اعتماد جهات تقييم المطابقة وماهي المتطلبات ؟

ج)

إجراءات الخدمة

  • لتفاصيل اجراءات تقديم تجديد خدمة الاعتماد، يمكنكم الاطلاع على بطاقة الخدمة من خلال الرابط الإلكتروني: تجديد اعتماد جهات تقييم المطابقة (moiat.gov.ae)
  • كما ويمكنكم الاطلاع على الدليل لإرشادي EG 03 على الرابط الإلكتروني: ******

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
اعتماد جهات
اجرائية
مختبرات الفحص والمعايرةجهات التفتيش , جهات منح شهادات المطابقة للمنتجات , المختبرات الطبية , جهات منح شهادات الحلال ,
رسوم الخدمة
1000 درهمرسوم تقديم طلب
2000 درهمرسوم تقديم طلب مستعجل
2500 درهم رسوم مراجعة أو تقييم كتيب ووثائق الجودة (عن كل عملية تقييم/ مراجعة)
5000 درهم رسوم مراجعة أو تقييم مستعجل كتيب ووثائق الجودة (عن كل عملية تقييم/ مراجعة)
3000 درهمرسوم تقييم جهة تقييم المطابقة (ميداني/ عن بعد) (عن كل مقيم/ عن كل يوم)
12000 درهم رسوم تجديد الاعتماد (لمدة 3 سنوات)
1000درهمرسوم تعديل أي من الأنشطة أو البيانات الواردة في شهادة/مجال اعتماد جهة تقييم مطابقة (إن لزم)
بالاضافة إلى ذلك تتحمل الجهة كافة التكاليف والنفقات المترتبة على عمليات المتابعة اللاحقة (سنويا) للاعتماد، بالاضافة الى نفقات سفر وتنقل وإقامة المقيم أو أي مصروفات إضافية
وقت الخدمة
90 أيام عمل
اوقات تقديم الخدمة
على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع
الباقة
لايوجد
أهداف التنمية المستدامة

روابط سريعة

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.