تجديد اعتماد جهات تقييم المطابقة
آخر تحديث تم
19/12/2021
اجراء يُمنح بموجبه تجديد الاعترافاً رسمياً بجهة تقييم المطابقة والإعلان عن أنها تملك الكفاءة الفنية للقيام بمهام محددة.
يمُنح الاعتماد في البرامج التالية:
- مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2017.
- جهات التفتيش وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17020:2012.
- جهات منح شهادات المطابقة للمنتجات وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17065:2012
- المختبرات الطبية وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO 15189:2012.
- جهات منح شهادات الحلال وفقاً للمواصفة الإماراتية UAE S 2055-2:2016.
إجراءات الخدمة
- شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة عن الوزارة.
- تقديم طلب الحصول على خدمة اعتماد جهات تقييم المطابقة من خلال المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
- ارفاق الوثائق المطلوبة (انظر بطاقة الخدمة
- في حال استكمال المتطلبات يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني وتحديد موعد للزيارة الميدانية.
- دفع الرسوم
- قرار الاعتماد
- إصدار شهادة الاعتماد (صالحة لمدة 3 سنوات)
- تنفيذ المتابعة اللاحقة/ سنوياً.
- يمكن الرجوع الى الدليل الإرشادي ENAS EG 03 حول عملية ومتطلبات الاعتماد والمتوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني
المتطلبات
- رخصة تجارية سارية المفعول
- شهادة تسجيل سارية المفعول
- شهادة إعتماد سارية المفعول
- دليل الجودة والوثائق ذات العلاقه