loading
تحميل 00%
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

اعتماد جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

اجراء يُمنح بموجبه اعترافاً رسمياً بجهة تقييم المطابقة والإعلان عن إنها تملك الكفاءة الفنية للقيام بمهام محددة في مجال تقييم المطابقة. يمُنح الاعتماد في البرامج التالية: - مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2017. - جهات التفتيش وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17020:2012. - جهات منح شهادات المطابقة للمنتجات وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17065:2012 - المختبرات الطبية وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO 15189:2012. - جهات منح شهادات الحلال وفقاً للمواصفة الإماراتية UAE S 2055-2:2016. وتلتزم جهة تقييم المطابقة المسجلة لدى الوزارة، بالتقدم بطلب الحصول على الاعتماد في حال كانت أنشطتها بمجالات الاعتماد الالزامية المحددة من قبل الوزارة. لمزيد من المعلومات يمكن الرجوع لموقع الوزارة الإلكتروني (www.moiat.gov.ae)

إجراءات الخدمة

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول على المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • تقديم طلب للحصول على اعتماد جهات تقييم المطابقة
  • ارفاق كافة الوثائق المطلوبة والنماذج والمحددة في نموذج الطلب .
  • الموافقة على الشروط والاحكام، والسياسات المرتبطة بالاعتماد، وارفاق نسخة موقعة من الاتفاقية بين نظام الاعتماد الوطني الاماراتي ( الوزارة) ومقدم الطلب.
  • مراجعة الطلب والوثائق المقدمة من الموظف المختص.
  • دفع الرسوم.
  • ارفاق نسخة نهائية من الاتفاقية الموقعة من قبل نظام الاعتماد الوطني الإماراتي (الوزارة) ومقدم الطلب .
  • تنفيذ عملية مراجعة الوثائق من قبل المقيم.
  • إغلاق حالات عدم المطابقة (إن وجدت).
  • تخطيط الزيارة الأولية ( إذا لزم).
  • تنفيذ الزيارة الأولية (إذا لزم).
  • تخطيط التقييم الميداني لأول مرة.
  • تنفيذ التقييم الميداني لأول مرة.
  • إغلاق حالات عدم المطابقة (إن وجدت).
  • دفع الرسوم وسداد التكاليف المترتبة.
  • إصدار قرار الاعتماد.
  • الحصول على شهادة ومجال الاعتماد (صالحة لمدة 3 سنوات).
  • الحصول على رمز الاعتماد مع الرقم التعريفي الذي تصدره الوزارة لجهة تقييم المطابقة المعتمدة.
  • الأعلان عن مجال الاعتماد على الموقع الالكتروني للوزارة.
  • تنفيذ عمليات تقييم المتابعة اللاحقة حسب الخطة/ سنوياً.

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول.
  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة عن الوزارة (تستثنى جهات تقييم المطابقة الأجنبية والمختبرات الطبية)
  • نظام إدارة الجودة والوثائق الفنية ذات علاقة ببرنامج الاعتماد والمحددة في الطلب.
  • تعبئة النماذج ذات علاقة ببرنامج الاعتماد وارفاقها مع الطلب.
  • توقيع الاتفاقية بين نظام الاعتماد الوطني (وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة) ومقدم الطلب.
  • دفع الرسوم في الوقت المحدد.

الشكاوي

الشكاوى

التزام نظام الإعتماد الوطني الإماراتي " إيناس "

تلتزم " ايناس " بتعزيز الجودة والتركيز على العملاء من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها المقدمة لعملائها جميعا.

تدرك " ايناس " حق عملائها وجميع المتعاملين من رفع الشكاوى، والتى تعتبر فائدة ومدخل لتحسين النظام واستمرارية خدمات ذات جودة عالية، مما يحفاظ على مستوى الثقة واستمرارها.

تلتزم" ايناس " بالتحقيق في أي شكوى يتم تلقيها بطريقة عادلة وحيادية وفي الوقت المحدد، وفقًا للمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO / IEC 17011 "تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لجهات تقييم المطابقة" وإجراء الجودة ACP 21

إدارة عملية الشكاوى

يتم تصنيف الشكاوى بموجب نوع الشكوى كما يلي:

  • النوع أ - الشكاوى المتعلقة بعمليات أو إجراءات أو مقيّمي " ايناس".

  • النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".

  • النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".

يمكن تقديم الشكاوى من خلال نظام انجاز، عن طريق ملء النموذج (ACF 21-01) ليتم البدء بعملية تسجيل الشكوى. علاوة على ذلك، يمكن تقديم الشكوى من خلال عدة قنوات أخرى مثل الخطابات الرسمية، والبريد الإلكتروني، والمكالمات الهاتفية، أو من خلال الاجتماعات الرسمية الخارجية، او اثناء عملية تقييم لجهة تقييم مطابقة.

.ويمكن في هذه المرحلة طلب أي معلومات إضافية لمزيد من التوضيح ,بمجرد استلام الشكوى، سيتم إشعار باستلام الشكوى في خلال (2) يوم عمل، ثم تبدأ عملية معالجة الشكوى ومراجعة كل الأدلة المقدمة

.تتم إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالشكوى خلال (30) يومًا من استلام الشكوى

في حالة رغبة مقدم الشكوى التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم الشكوى، فيرجى التواصل مع " إيناس" عبر الهاتف على رقم (600565554) أو عبر البريد الإلكتروني (enas@moiat.gov.ae)

المستندات العامة

اسم الملف : serviceguide2022eng حجم الملف : 1219 KB نوع فلتر : application/pdf
اسم الملف : serviceguide2022arb حجم الملف : 2204 KB نوع فلتر : application/pdf

ملفات

اسم الملف : ACF 10-02 Agreement between ENAS and an Applicant حجم الملف : 328 KB نوع فلتر : application/pdf

الأسئلة الشائعة

س) كيفية اعتماد جهات تقييم المطابقة وماهي المتطلبات؟

ج)

إجراءات الخدمة

  • لتفاصيل اجراءات تقديم خدمة الاعتماد، يمكنكم الاطلاع على بطاقة الخدمة من خلال الرابط الإلكتروني: اعتماد جهات تقييم المطابقة (moiat.gov.ae)
  • كما ويمكنكم الاطلاع على الدليل لإرشادي EG 03 على الرابط الإلكتروني: ******

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
اعتماد جهات
اجرائية
شركات
رسوم الخدمة
1000 درهمرسوم تقديم طلب
2000 درهمرسوم تقديم طلب مستعجل
2500 درهم رسوم مراجعة أو تقييم كتيب ووثائق الجودة (عن كل عملية تقييم/ مراجعة)
5000درهم رسوم مراجعة أو تقييم مستعجل كتيب ووثائق الجودة (عن كل عملية تقييم/ مراجعة(
3000 درهمرسوم تقييم جهة تقييم المطابقة (ميداني/ عن بعد) (عن كل مقيم/ عن كل يوم)
18,000 درهم رسوم منح الاعتماد لجهة تقييم المطابقة لمدة (3) سنوات
بالاضافة تتحمل الجهة كافة التكاليف والنفقات المترتبة على عمليات المتابعة اللاحقة (سنويا) للاعتماد، بالاضافة الى نفقات سفر وتنقل وإقامة المقيم أو أي مصروفات إضافية .
وقت الخدمة
135 يوم عمل
اوقات تقديم الخدمة
على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع
الباقة
لايوجد
62
239

يلغى طلب الاعتماد في الحالات التالية: - اذا لم يتم تنفيذ عملية التقييم في الموقع خلال مدة أقصاها (6) أشهر من تاريخ تقديم الطلب بسبب تأخر مقدم الطلب للسير في تنفيذ التقييم في الوقت المحدد. - لم يلتزم مقدم الطلب بتزويد نظام الاعتماد الوطني الإماراتي بكافة المعلومات والوثائق اللازمة للسير في تقديم الخدمة. - لم يلتزم مقدم الطلب بسداد الرسوم المستحقة للوزارة والتكاليف المترتبة خلال الوقت المحدد. - عدم جاهزية الجهة للحصول على الاعتماد، أو عدم اغلاق حالات عدم المطابقة قد تؤثر على كفاءة الجهة في أدائها لأي من أنشطتها. - إذا كان هناك أي دليل على تصرف احتيالي من قبل جهة تقييم المطابقة ، أو إذا كانت جهة تقييم المطابقة تقدم معلومات خاطئة أو تخفي المعلومات عمدا. في جميع الاحوال يتم إخطار جهة تقييم المطابقة بقرار الالغاء، مع بيان الأسباب التي أدت الى ذلك، على أن تستوفي الوزارة كافة الرسوم والغرامات المستحقة.
أهداف التنمية المستدامة

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.

; ;