loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

تعيين جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

خدمة التعيين هي عملية الموافقة على جهة تقييم المطابقة وفقًا للمتطلبات واللوائح الفنية الصادرة عن الوزارة. والتي سيُصرَّح لها بإصدار شهادات وشارات المطابقة نيابة عن الوزارة وفقًا لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 35 لعام 2015

إجراءات الخدمة

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول على المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • التقديم على الخدمة تعيين جهات تقييم المطابقة
  • إرفاق الوثائق المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • مراجعة الوثائق
  • القيام بعملية التقييم
  • الحصول على الشهادة

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • توفير مركز سعادة للمتعاملين حسب متطلبات نظام النجوم العالمي.
  • توقيع "الاتفاقية بين الوزارة ومقدم الطلب" من قبل الادارة العليا لمقدم الطلب.
  • شهادة تسجيل صادرة من الوزارة سارية المفعول.
  • شهادة اعتماد سارية المفعول صادرة عن نظام الاعتماد الوطني ENAS او أي جهة مقبولة للاعتماد من قبل الوزارة للمجال المقدم.
  • دليل الجودة والاجراءات، بما في ذلك إجراءات التقييم و إجراءات أنظمة تقييم المطابقة.
  • سياسة الاستقلالية وعدم التحيز معتمدة من قبل الإدارة العليا لمقدم الطلب.
  • وصف استقلالية جهة تقييم المطابقة المتقدمة من السلطة المعنية والمختصة، ولا سيما عندما تكون الجهة المتقدمة هي هيئة/ المؤسسة عامة.
  • وثيقة تغطية تأمين رسمية ضد المسؤولية مع حد الأدنى للتغطية بمبلغ: 3،000،000 درهم صادرة عن إحدى شركات التأمين العاملة في الدولة.
  • قائمة بأسماء جميع الموظفين (عقود دائمة وغير دائمة، عقود خارجية) مع وثيقة واجبات ومسؤوليات الموظفين العاملين في مجال التعيين المقدم مع الطلب.
  • وصف لقدرات جهات التفتيش وجهات منح شهادات الأنظمة المعتمدة.
  • وثائق تثبت الكفاءات الأساسية الكافية في جهة تقييم المطابقة، لتقييم، واختيار، والتعاقد والتحقق من كفاءة نشاطات الجهات التي سيتم التعاقد معها في الباطن.
  • قائمة الجهات المعتمدة لدى مقدم الطلب للتعاقد في الباطن مع وصف لمجال التعاقد.
  • الوثائق المستخدمة لقوائم التحقق.
  • التفاصيل الكاملة لكافة الأنشطة المرخصة والمنفذة من قبل الجهة في دولة الإمارات العربية المتحدة (الغير مذكورة في المجال المقدم)
  • تفاصيل بالمختبرات المعتمدة المملوكة لمقدم الطلب و كافة مرافق الفحص.
  • وثيقة التعامل بعدالة ومساواة مع المتعاملين معتمدة من الادارة العليا لمقدم الطلب.
  • مصفوفة ومعايير المؤهلات.

المستندات العامة

اسم الملف : serviceguide2022eng حجم الملف : 1219 KB نوع فلتر : application/pdf
اسم الملف : serviceguide2022arb حجم الملف : 2204 KB نوع فلتر : application/pdf

ملفات

اسم الملف : User Guide - AR - Notification of CAB حجم الملف : 712 KB نوع فلتر : application/pdf
اسم الملف : User Guide - EN - Notification of CAB حجم الملف : 794 KB نوع فلتر : application/pdf

الأسئلة الشائعة

س) كيفية تعيين جهات تقييم المطابقة وماهي المتطلبات ؟

ج)

إجراءات الخدمة

  • الدخول إلى المنصة الرقمية لخدمات الوزارة (moiat.gov.ae)
  • تقديم طلب للحصول على تعيين جهات تقييم المطابقة (moiat.gov.ae)
  • إرفاق الوثاق المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • مراجعة الوثاق
  • الزيارة الميدانية
  • الحصول على الشهادة

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • توفير مركز سعادة للمتعاملين حسب متطلبات نظام النجوم العالمي.
  • توقيع "الاتفاقية بين الوزارة ومقدم الطلب" من قبل الإدارة العليا لمقدم الطلب.
  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة من الوزارة.
  • شهادة اعتماد سارية المفعول صادرة عن نظام الاعتماد الوطني ENAS أو أي جهة مقبولة للاعتماد من قبل الوزارة للمجال المقدم.
  • دليل الجودة والإجراءات، بما في ذلك إجراءات التقييم و إجراءات أنظمة تقييم المطابقة.
  • سياسة الاستقلالية وعدم التحيز معتمدة من قبل الإدارة العليا للجهة مقدمة الطلب.
  • وصف استقلالية جهة تقييم المطابقة المتقدمة من السلطة المعنية والمختصة، عندما تكون الجهة المتقدمة هيئة/ مؤسسة عامة.
  • وثيقة تغطية تأمين رسمية ضد المسؤولية مع حد أدنى للتغطية بمبلغ: 3،000،000 درهم (ثلاثة ملايين درهم) صادرة عن إحدى شركات التأمين العاملة في دولة الإمارات
  • قائمة بأسماء جميع الموظفين (عقود دائمة وغير دائمة، عقود خارجية) مع وثيقة واجبات ومسؤوليات الموظفين العاملين في مجال التعيين المقدم مع الطلب.
  • وصف لقدرات جهات التفتيش وجهات منح الشهادات للأنظمة المعتمدة.
  • وثائق تثبت الكفاءات الأساسية الكافية في جهة تقييم المطابقة، لتقييم، واختيار، والتعاقد والتحقق من كفاءة نشاطات الجهات التي سيتم التعاقد معها في الباطن.
  • قائمة الجهات المعتمدة لدى مقدم الطلب للتعاقد في الباطن مع وصف لمجال التعاقد.
  • الوثائق المستخدمة لقوائم التحقق.
  • التفاصيل الكاملة لكافة الأنشطة المرخصة والمنفذة من قبل الجهة في دولة الإمارات العربية المتحدة (الغير مذكورة في المجال المقدم)
  • تفاصيل بالمختبرات المعتمدة المملوكة لمقدم الطلب و كافة مرافق الفحص.
  • وثيقة التعامل بعدالة ومساواة مع المتعاملين معتمدة من الادارة العليا لمقدم الطلب.
  • مصفوفة ومعايير المؤهلات.

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
تعيين جهات
اجرائية
شركات
رسوم الخدمة
طلب تعيين جهة تقييم المطابقة 1000 درهم عن كل طلب
كتيب وثائق الجودة 2,500 درهم عن كل عملية تقييم
القيام بعملية التقييم لجهة تقييم المطابقة 3,000 درهم عن كل مقيم وعن كل يوم (عدد الأيام والمقيمين غير ثابت)
إصدار شهادة تعيين جهة تقييم مطابقة 15,000 درهم
الإجمالي 21,500 - 24,500 درهم
بالإضافة تتحمل الجهة كافة التكاليف والنفقات المترتبة على عمليات التعيين، بالإضافة الى نفقات سفر وتنقل وإقامة المقيم أو أي مصروفات إضافية.
وقت الخدمة
50 يوم عمل
أوقات تقديم الخدمة
على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع .
الباقة
لا يوجد
أهداف التنمية المستدامة
العلامات

روابط سريعة

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.