loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

الاستشارات الرقمية

الاستشارات الرقمية

أجرت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ممارسة الاستشارة الإلكترونية واتخاذ القرارات الإلكترونية ضمن مبادئ الإدارة الحكومية الحديثة بطريقة تقدم أفكارًا جديدة تتعلق بتحسين الخدمات الإلكترونية والارتقاء بها أو سياسات الوزارة من خلال إشراك الجمهور والمستخدمين. كما ندعوك للمشاركة من خلال قناتنا المتوفرة على موقع Sharik.ae ، فلا تتردد في إبداء رأيك.

استهداف:
وهو يقوم على حوار ثنائي الاتجاه بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومستخدميها ، ويسمح لهم بالمساهمة بشكل مباشر في اتخاذ قرار بشأن خدمة أو سياسة.

من مارس 31, 2022 - يوليو 31, 2022 دور نظام الاعتماد الوطني الإمارات في قطاع الحلال

عرض المشورات

الموضوع:

إدارة الاعتماد الوطني بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، هي المسؤولة عن تنفيذ أهداف الاعتماد الوطني لتلبية احتياجات أصحاب المصلحة والجهات التنظيمية في دولة الإمارات، وذلك من خلال توفير الخدمات والحلول المبتكرة التي تضمن كفاءة أنشطة جهات تقييم المطابقة في الدولة.

ونحن في دولة الإمارات، كسوق قوي للمنتجات الحلال، عملنا بجدية على تطوير مجموعة شاملة من معايير الحلال، فالإمارات واحدة من أكبر مستهلكي المنتجات الحلال، ونظراً لأنه يتم استيراد هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم، فكان من المهم أن تتوافق المنتجات المستوردة مع معاير ومتطلبات النظام الوطني الإماراتي للرقابة على منتجات الحلال، كذلك أن تلبي هذه المنتجات احتياجات الأسواق الوطنية.

وتحتل سوق الأغذية والمشروبات الحلال في الإمارات المرتبة الثالثة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تتجاوز 20 مليار درهم ( نحو5.5 مليار دولار أمريكي) في 2022. وفقاً لمؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي. حيث تحمل المنتجات المتوافقة مع معايير النظام الوطني الإماراتي للحلال، علامة "حلال" مميزة ومعروفة على مستوى عالمي.

 الهدف:

الغرض من هذه المدونة هو إظهار حرصنا على تعزيز سلسلة التوريد الغذائي في الدولة من خلال توسيع عدد أسواق الاستيراد، بالإضافة إلى زيادة الوعي حول المعنى الحقيقي للحلال.

النتائج:

نسعى إلى إيصال رسالة مفادها أن المنتجات الحلال ليست للمسلمين فقط ولكن لكل مستهلك مسؤول تتأثر قرارات شرائه باعتبارات الصحة والسلامة والأخلاق والاستدامة.

من مارس 31, 2022 - يوليو 31, 2022 "علامة الجودة الإماراتية"

عرض المشورات

الموضوع:

علامة الجودة الإماراتية، هي علامة تمنح للمنتجات المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة في الدولة، وتعني أن هذه المنتجات تُصّنع في مصانع تطبق نظام فعال لإدارة الجودة، وذلك بعد تطبيق إجراءات توكيد الجودة الشاملة (التدقيق على المصنع). وهي علامة ثقة للمنتجات لتمنحها ميزة تنافسية عن غيرها من المنتجات، وهي ترفع ثقة المستهلك بجودة المنتجات الحاصلة عليها، وتسهل إعادة تصدير هذه المنتجات إلى أسواق إقليمية ودولية كبرى.

ومن الامتيازات الحالية التي تقدمها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لدعم المصانع في دولة الإمارات وتحفيزهم للإقبال والحصول على علامة الجودة الإماراتية، توفير خصم 50 % على رسوم العلامة في حال كانت المنشأة حاصلة على رخصة إنتاج صناعي صادرة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال إعفائها من رسوم الترخيص باستخدام العلامة للدورة الأولى من ترخيص المنتج لاستخدام العلامة.

الهدف:

الترويج لخدمتي (رخصة الانتاج الصناعي وعلامة الجودة الاماراتية) وزيادة الاقبال عليها

معرفة وعي المستهلك بعلامة الجودة الإماراتية

الحصول على المشورة من قبل المتعاملين وتوقعاتهم وآرائهم حول العلامة 

النتائج:

معرفة وعي معرفة وعي المستهلك بعلامة الجودة الإماراتية

زيادة الإقبال على الخدمتين

التعرف إلى وعي المتعامل بشأن الامتيازات المقدمة من قبل الوزارة وتطلعاتهم المستقبلية

أضف تعليقاتك

; ;