loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

عن الوزارة

عن الوزارة

تم تأسيس وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في يوليو 2020، بهدف تمكين القطاع الصناعي في الدولة ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي. وفي سبيل تكوين منظومة وطنية متكاملة لدعم وتنمية قطاع الصناعة الإماراتي، تم دمج كلا من مكتب وزير دولة للتكنولوجيا المتقدمة، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، وقطاع الصناعة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، إلى هيكل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة منذ ذلك الحين، وانتقلت بالتبعية معها كافة الصلاحيات والمهام إلى الوزارة.

وستعمل الوزارة على صياغة سياسات وقوانين وبرامج لإنشاء إطار عمل بمستوى عالمي للتنمية الصناعية من شأنه أن يساعد في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز القيمة الوطنية المضافة، ودعم ريادة الأعمال الوطنية، وخلق فرص العمل، واستقطاب المواهب والعقول المبدعة، والارتقاء بالكوادر الوطنية، وتعزيز صادرات المنتجات المحلية لدولة الإمارات من خلال تعزيز تنافسيتها.

وستشجع الوزارة إنشاء المجمعات الصناعية، ورفع القدرات المحلية في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتسريع التنمية الصناعية للمساهمة الفاعلة في اقتصاد متنوع مبني على المعرفة، وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي صناعياً، كذلك فإن البنية التحتية للجودة تعد ركناً أساسيا في نجاح "مشروع 300 مليار" فيما تخضع المنظومة بالكامل لإشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بعد دمج هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ضمن هيكل الوزارة.

الرؤية

منظومة صناعية متكاملة تعتمد التقنيات المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة للمساهمة في نمو اقتصادي مستدام قائم على المعرفة

الرسالة

تمكين القطاع الصناعي من خلال الارتقاء بمعايير الجودة، ورفع الجاذبية الاستثمارية، واستقطاب أفضل العقول والكفاءات، وتطوير قدراتنا الوطنية في صناعات المستقبل، وتوطين المعرفة وتعزيز القيمة الوطنية المضافة للصناعات الإماراتيه

القيم

  • الالتزام والشفافية: الالتزام بالمهنية والشفافية في الأداء بما يساهم في تحقيق بيئة عمل منتجة ومحفزة
  • الاستدامة: تحقيق الاستدامة في ممارساتنا وخدماتنا لدعم متطلبات العملاء الداخليين والخارجيين في الحاضر والمستقبل
  • الإبتكار والمرونة: تعزيز ثقافة الإبتكار والإستجابة للتحديات المستقبلية لتحقيق النمو المستدام والتميز في الأداء
  • التعاون التكامل: إستغلال طاقات البشرية وتوظيفها من أجل العمل بروح الفريق الواحد مع الشركاء والموظفين والمتعاملين
  • جودة الحياة أولاً: تعزيز جودة الحياة المتكاملة لتحقيق التقدم للدولة والمجتمع وأجيال المستقبل

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.

; ;