loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

مواصفة إلزامية إماراتية لمنتجات النيكوتين الإلكترونية

لتعزيز جهــــود مكافحـــة التدخــــين والأمراض في الدولة، اعتمد مجلس الوزراء الموقر، المواصفة القياسية الإلزامية رقم  UAE.S 5030:  منتجات النيكوتين الإلكترونية  مواصفة قياسية إماراتية إلزامية التطبيق على مستوى الدولة،  التي رفعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" في وقت سابق، في مسعى حكومي لدعم جهود الدولة في الحد من التدخين ومكافحة الأمراض، ومنع إنتشار منتجات السيجارة الإلكترونية والمنتجات النظيرة بشكل غير مقنن في أسواق ومنافذ البيع في الدولة.

إن الهيئة تعمل جاهدة من خلال تطوير المواصفات القياسية واللوائح الفنية من أجل تحقيق أهداف الأجندة الوطنية 2021، والتأسيس لاستكمال مسيرة التنمية المستقبلية في الدولة بالتواؤم مع محددات مئوية الإمارات 2071. كما أن المواصفة القياسية الإلزامية رقم  UAE.S 5030:2018: "  منتجات النيكوتين الالكترونية ( نظائر منتجات التبغ التقليدية)"، جاء استناداً إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار، على غرار الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ، والتشريع الأوروبي، والمواصفة البريطانية في هذا الشأن، فضلاً عن القانون الاتحادي الإماراتي رقم 15 لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ".

إن حكومة دولة الإمارات تركز حرصها المطلق على الصحة العامة لأفراد المجتمع، ويلعب تطوير قطاع المواصفات دوراً مهماً ينسجم مع أهداف الهيئة المتمثلة في توفير حماية الصحة والسلامة للمستهلك والبيئة، فيما استهدفنا في الهيئة من إصدار هذه المواصفة وقف التداول العشوائي لهذه المنتجات دون قيود أو ضوابط، كذلك تلافي عدم معرفة المكونات المستخدمة في المنتج أحياناً نتيجة وجود إمكانية لخلط بعض المواد المضافة المحظورة مما يشكل خطراً على الصحة العامة في المجتمع.


 محمد عثمان

محرر صحفي تنفيذي

تفاصيل الإصدار

أكتوبر 23, 2019


إضافة التعليقات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.