loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تربط القطاع الصناعي والتكنولوجي والمستثمرين في الإمارات مع نظرائهم من سنغافورة عبر جولة افتراضية

ركزت الجلسات على استراتيجيات وبرامج الثورة الصناعية الرابعة في دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة
الجولة الافتراضية سهّلت التواصل بين الشركات والخبراء والمستثمرين
الجولة شهدت مشاركة أكثر من 50 مشاركاً وتم اطلاعهم على الدور الذي تؤديه التكنولوجيا في التحول الصناعي لدولة الإمارات
 
أبوظبي، 18 مايو 2022: استضافت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، جولة افتراضية  لمنظومة العلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات لمجتمع الأعمال والعلماء في سنغافورة. واستعرضت الجولة الافتراضية، والتي أقيمت بالتعاون مع سفارة الإمارات في سنغافورة، استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، والفرص المتاحة للتعاون في مجال التصنيع المتقدم.
وتعد الجولات الافتراضية، التي أُطلقت عام 2021، إحدى مبادرات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المصممة للمساعدة على تعزيز حضور دولة الإمارات كمركز عالمي للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة وبيئة مواتية لصناعات المستقبل. 
وتسهّل الجولات الافتراضية التواصل بين الشركات وأصحاب المصلحة والمستثمرين، وتوفر منصة لأصحاب المصلحة في القطاعين الحكومي والخاص والشركات الوطنية الكبرى لتبادل الأفكار والخبرات، إضافة إلى تقديم معلومات حول القدرات العلمية والتكنولوجية في دولة الإمارات، وكذلك ربط الشركات السنغافورية الناشئة بالمستثمرين  من دولة الإمارات.

 وشارك أكثر من 50 مشاركاً في الجولة الافتراضية، التي اختُتمت بجلسة رفيعة لتبادل الأفكار ربطت الشركات السنغافورية الناشئة  بالمسؤولين و الخبراء والمستثمرين الإماراتيين، بما يضم كبار المديرين التنفيذيين من مجموعة تكنولوجيا الدفاع الإماراتية "إيدج"، و"أسباير" ذراع إدارة برامج التكنولوجيا لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي. 
من جانبه، أكّد سعادة الدكتور جمال عبدالله السويدي، سفير الإمارات لدى جمهورية سنغافورة: " أن الإمارات تعتبر أكبر شريك تجاري لسنغافورة في منطقة الشرق الأوسط. وقد وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2021 إلى مستوى قياسي و الذي  بلغ 21 مليار دولار سنغافوري مما يقارب  15 مليار دولار أمريكي. حيث ان هناك العديد من الفرص التجارية بين البلديين في القطاعات الحيوية تشمل الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر والأمن الغذائي والمدن الذكية.”
وأضاف سعادة السويدي: "حققت سنغافورة نجاحات كبيرة في الثورة الصناعية الرابعة. وتأتى هذا النجاحات بسبب توفير بيئة اقتصادية متكاملة وتطبيق السياسات والاستراتيجيات الاقتصادية الداعمة للثورة الصناعية الرابعة. و عليه  يسعدني أن أهنئ جميع المشرفين على تنظيم هذه الفعالية المتميزة، وأود التأكيد بان السفارة ستواصل مبادراتها وبرامجها لتشجيع الشركات السنغافورية الناجحة في مجال الثورة الرابعة، وذلك بهدف تنمية التعاون وتبادل التجارب مع الشركات المماثلة في الدولة وتقوية الروابط والعلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة”.
وبهذه المناسبة، قال محمد القاسم، مدير إدارة تبني تطوير التكنولوجيا المتقدمة في الوزارة: "تعد سلسلة الجولات الافتراضية عنصراً أساسياً ضمن نهج الوزارة للارتقاء بمستوى التعاون مع النظراء العالميين وتسهيل التفاعل مع الخبراء والمستثمرين حول العالم لتحقيق الفائدة للقطاع الصناعي الإماراتي.  كما وتسهم في إقامة علاقات ناجحة مع الشركات والمؤسسات البحثية الرائدة، بما ينعكس على جذب الاستثمار إلى القطاعات الرئيسية، ويمكن لقطاع الصناعة في دولة الإمارات تقديم الكثير على المستوى العالمي".
وقال: "عن طريق مبادرات مثل الجولات الافتراضية، تهدف الوزارة إلى التفاعل وتبادل المعرفة والخبرات مع أصحاب المصلحة المعنيين ومختلف المنظومات في كل أنحاء العالم. تتيح لنا تلك المبادرات التأكيد على مكانة دولة الإمارات الراسخة كمنصة للتعاون ومركزا إقليمياً وعالمياً للعلوم والتكنولوجيا. حيث تساهم هذه المبادرة في هدف الوزارة المتمثل في تحويل القطاع الصناعي الإماراتي إلى محرك للنمو الاقتصادي المستدام والابتكار ".
وركّز القاسم على العلاقات التجارية والاستثمارية والتكنولوجية الممتدة بين الإمارات وسنغافورة، بما يشمل الشراكات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية واعتماد شبكات الجيل الخامس والأمن السيبراني وغيرها، حيث حصدت الجولات الافتراضية شعبية كبيرة، مما يشير إلى حماسة المجتمع العالمي للتعامل مع القطاع الصناعي في الإمارات. ونتطلع إلى تنظيم المزيد من الجولات الافتراضية مع شركائنا الدوليين خلال الأشهر المقبلة. 
وجاء الحدث في أعقاب جولات افتراضية مماثلة استضيفت لتعزيز المنظومة التكنولوجية والعلمية في دولة الإمارات لوفود إسرائيلية وإسبانية وكورية. وتشكل الجولات الافتراضية جزءاً من مهمة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة للارتقاء بالقدرات الصناعية والتكنولوجية والبحثية في الإمارات وإتاحة فرص لمزيد من التعاون والنمو.
-انتهى-
نبذة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة
تم تأسيس وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في يوليو 2020، بهدف تمكين القطاع الصناعي في الدولة ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي. وفي سبيل تكوين منظومة وطنية متكاملة لدعم وتنمية قطاع الصناعة الإماراتي، تم دمج كلا من مكتب وزير دولة للتكنولوجيا المتقدمة، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، وقطاع الصناعة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، إلى هيكل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة منذ ذلك الحين، وانتقلت بالتبعية معها كافة الصلاحيات والمهام إلى الوزارة.
وستعمل الوزارة على صياغة سياسات وقوانين وبرامج لإنشاء إطار عمل بمستوى عالمي للتنمية الصناعية من شأنه أن يساعد في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز القيمة الوطنية المضافة، ودعم ريادة الأعمال الوطنية، وخلق فرص العمل، واستقطاب المواهب والعقول المبدعة، والارتقاء بالكوادر الوطنية، وتعزيز صادرات المنتجات المحلية لدولة الإمارات من خلال تعزيز تنافسيتها.
 
تفاصيل الإصدار

مايو 18, 2022



العلامات

إضافة التعليقات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.