loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تشارك في استقبال أول شحنة من الأمونيا الهيدروجينية في المانيا وتستعرض استراتيجية الصناعة والفرص الاستثمارية من خلال مبادرة أصنع في الإمارات

"اصنع في الإمارات" يوفر فرص استثمارية صناعية في قطاعات الطاقة والكيماويات والمعادن والتكنولوجيا والرعاية الصحية والزراعة والأغذية 

يتركز التبادل التجاري والصناعي بين البلدين في مجالات حيوية مدفوعة بشكل أساسي بقطاعات المركبات والآلات والطيران والأدوية والألمنيوم والمعدات الكهربائية والبلاستيك

معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر ومعالي الدكتور روبرت هابك، نائب المستشار الألماني وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، يناقشان تعزيز العلاقات في مجالي الطاقة والصناعة بين الإمارات وألمانيا
 
هامبورغ، ألمانيا، 22 أكتوبر 2022: زار وفدٌ إماراتي رفيع المستوى برئاسة معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، جمهورية ألمانيا للمشاركة في استقبال أول شحنة من الأمونيا الهيدروجينية في المانيا واستعراض استراتيجية الصناعة والفرص الاستثمارية من خلال مبادرة أصنع في الإمارات، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والصناعة المشتركة وفق الاتفاقية الاستراتيجية المعنية بأمن الطاقة وتسريع الصناعة (ESIA) الموقعة في أبوظبي الشهر الماضي بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا، والتي تستهدف تسريع المشاريع الرئيسية في مجالات أمن الطاقة والتقاط الكربون والعمل المناخي والتعاون الصناعي.
وعقد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، على هامش الزيارة، اجتماع مائدة مستديرة للأعمال بمشاركة نائب المستشار الألماني وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ معالي الدكتور روبرت هابك، إلى جانب عدد من قادة الأعمال وكبار المسؤولين الحكوميين، وكشف معاليه خلال الاجتماع عن الإنجازات التي تحققت بموجب الاتفاقية خلال فترة وجيزة، بما في ذلك الاتفاق على الشحنة الأولى من عدة شحنات للغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا، كما تمت أول عملية تسليم شهرية للديزل، وأول شحنة اختبار من الأمونيا الهيدروجينية.
وأكد معاليه ان دولة الإمارات ملتزمة بالمساعدة في تلبية احتياجات ألمانيا من الطاقة وخاصة لاستخدامات القطاع الصناعي، مع المساهمة في تنويع مزيج الطاقة في المستقبل.
فرص متنامية ومزايا تنافسية
وفي إطار الفرص الصناعية المتاحة والمزايا التنافسية في دولة الإمارات، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "أود توجيه دعوة مفتوحة لشركائنا في جمهورية ألمانيا الاتحادية للاستفادة من الفرص الصناعية المتنامية التي نوفرها عبر برنامج "اصنع في الإمارات" في قطاعات الطاقة والكيماويات والتصنيع والمعادن والتكنولوجيا والرعاية الصحية والأدوية والزراعة والأغذية، وذلك للاستفادة من الفرص القيّمة والفريدة التي تقدمها دولة الإمارات، والتي تشمل مجموعة من الحوافز للمصنّعين، بما في ذلك إمدادات طاقة موثوقة ونظيفة ومنخفضة التكلفة، والوصول إلى المواد الخام، والأسعار التنافسية للأراضي، والإعفاءات من الرسوم، وحلول التمويل، بالإضافة إلى مزايا أخرى تنافسية، مثل البنية التحتية اللوجستية عالمية المستوى وإمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية".
وأضاف معاليه خلال الاجتماع: "تلتزم دولة الإمارات بالبناء على سجلها الحافل الذي يمتد لـ 20 عاماً في مجال التكنولوجيا النظيفة لتسريع اعتماد حلول عملية لتحديات المناخ، وأود هنا أن أوجه دعوة إلى الشركات الألمانية لمشاركتنا جهودنا في تطوير وتوسيع نطاق هذه الحلول، من خلال المشاركة في الدورة الـ28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والذي تستضيفه دولة الإمارات للتركيز على محاور رئيسية، تشمل تنفيذ الالتزامات والتعهدات المناخية، واحتواء الجميع، وتضافر الجهود، والعمل معاً لاتخاذ إجراءات عملية ملموسة، وإيجاد حلول عملية تسهم في تجاوز التحديات، واغتنام الفرص، بما يضمن مستقبلاً مستداماً لأجيال الحاضر والمستقبل".
وأعرب معاليه عن حرص القيادة الرشيدة على تعزيز الشراكات الصناعية بين البلدين الصديقين، وتوسيع التعاون لبناء مستقبل قائم على النمو المستدام. 

فرص وممكنات صناعية
وشهد لقاء المائدة المستديرة عرض قدمه سعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أمام المسؤولين التنفيذيين لشركات الطاقة والصناعة الرائدة، استعرض خلاله مجموعة من فرص الاستثمار الصناعية والحوافز والمزايا التنافسية التي تقدمها دولة الإمارات للمستثمرين والمصنعين في القطاعات ذات الأولوية في الاستراتيجية الصناعية 300 مليار.
وقال سعادة السويدي، خلال لقاء الطاولة المستديرة: "أن دولة الإمارات تمثل وجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين والكفاءات في العالم، خصوصاً على مستوى الاستثمارات الصناعية، وهي تمتلك تجربة فريدة ترسخت مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والتي حققت حتى الآن نتائج لافتة على صعيد الجاذبية الاستثمارية، وتقديم الحوافز والممكنات للمستثمرين.
كما سلط سعادته، الضوء على البيئة الاستثمارية الفريدة التي تتمتع بها دولة الإمارات، والحوافز والممكنات غير المسبوقة التي تقدمها الدولة للمستثمرين الصناعيين وأصحاب المشاريع والشركات ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم. 
كما عرض سعادته ايضاً مجموعة من المزايا التي تتمتع بها دولة الإمارات والتي تمثل مرجعاً مهماً للمستثمرين الدوليين. مشيراً إلى ما تتمتع به دولة الإمارات من بنية تحتية ولوجستية متطورة و موارد ممكنة للصناعة ومنصة تمكن المصنعين الدوليين من التوسع بعملياتهم، بالاعتماد على تكاليف الطاقة وأسعار المواد الأولية للغاز التنافسية.
وشهد الاجتماع حضور ممثلين عن شركات في الإمارات وألمانيا، بما في ذلك أدنوك، والقابضة ADQ، ومصدر، وتيسين كروب، وسيمنز إنرجي، وأوروبيس، وآر دبليو إي، وستيج، وإتش إتش إل إيه، وسالزغيتر إيه جي، وكرنتا، وهايدلبرج ماتيريالز، وكوفسترو، وإيرباص، ولايزز، وهانسيتيك إنيرجي هاب، ويونيبر، و في إن جي.
 
تفاصيل الإصدار

أكتوبر 22, 2022

ألمانيا



العلامات

إضافة التعليقات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.