loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

الإمارات تطور معايير أداء مكيفات الهواء على المستوى الخليجي

تضطلع دولة الإمارات بتطوير منظومة إقليمية لمكيفات الهواء المرشدة لاستهلاك الطاقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وستكون المنظومة الخليجية مستوحاة من نظيرتها الإماراتية بهذا الشأن، والتي أثبتت نجاحاً لافتاً في ترشيد استهلاك الطاقة.

 

يأتي ذلك في وقت حققت فيه المنظومة الإماراتية لترشيد استهلاك الطاقة في قطاع مكيفات الهواء المنزلية والتجارية، نجاحاً لافتاً، والتي بدأ تطبيقها إلزامياً في الدولة في العام 2013، والتي تصل نسبة الوفورات المتحققة منها إلى نحو 30%، في مسعى إماراتي ينسجم مع التوجهات العالمية لترشيد استهلاك الطاقة، ويتوافق مع مستهدفات الأجندة الوطنية 2021، من حيث مؤشرات ضمان استمرارية التنمية المستدامة، ومساعي حماية البيئة، خصوصاً في مؤشر تحقيق البيئة المستدامة.

 

هناك دراسات فنية تشير إلى أن  نحو 70٪ من إجمالي استهلاك الطاقة الكهربية في الدولة، يكمن في تشغيل أجهزة التكييف والتبريد والتهوية، فيما أسهمت "مواصفات" بهذه التشريعات واللوائح الفنية في حماية المستهلك والبيئة والسوق الإماراتية وتدعيم الاقتصاد الوطني.



محمد عثمان

محرر صحفي تنفيذي

تفاصيل الإصدار

أكتوبر 22, 2019


إضافة التعليقات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.